العذرية الممنوع المرغوب

العذرية الممنوع المرغوب
       بالرغم أنه على طول الزمن اعتبر وجود غشاء البكارة دليل على عذرية الفتاة، إلا أنه في الواقع لا يشكل أكثر من مؤشر لا يدل بالضرورة على العذرية حيث أنه في بعض الحالات تتم عملية الجماع دون حدوث تمزق الغشاء ، أو قد يتمزق الغشاء بأسباب حوادث غير عملية الجماع، أو قد يتم إصلاح التمزق في غشاء البكارة بإجراء عملية ترقيع غشاء البكارة.
      تعتبر العذرية منذ القدم في الكثير من الثقافات كفضيلة، وخاصة في المجتمعات التي تقصر العلاقة الجنسية ضمن إطار الزوجية، حيث قد ترتبط عذرية المرأة بالشرف الشخصي أو العائلي في الكثير من المجتمعات خاصة في ما يعرف باسم مجتمعات الخجل والذي يسبب فيها فقدان العذرية قبل الزواج العار للفتاة وأسرتها.
كما أن قد وجدت بعض القوانين التشريعية أو العرفية في بعض البلدان التي تقتص من الرجل الذي يغوي أو يغتصب فتاة عذراء على تحمل مسؤولية فعله بالزواج منها أو دفع فدية إلى والدها نيابة عنها، كما أنه في بعض المجتمعات لم يكن الرجل يتزوج أي فتاة قد فقدت عذريتها.
وتفيد بعض الدراسات بأنه في المجتمعات التي تضع قيمة عالية للعذرية قبل الزواج، يمارس فيها عادات جنسية لا تتضمن عملية الإيلاج كالجنس الفموي أو الجنس الشرجي.
وهنا يطرح المشكل التربوي الديني والاخلاقي، لماذا لا نربي بناتنا وأولادنا على اسلوب توعوي وليس اسلوب ترهيبي ؟؟  لماذا لا نثبت لأولادنا ان العلاقة الجنسية خارج اطار الزواج المتعارف عليه هي مضرة لهم اولا وليس فقط متعلقة بطابور العذرية وغشاء البكارة ؟؟؟ لماذا لا نفهم سبب تحريم العلاقة الجنسية خارج اطار الزواج وإضرارها من امراض ومشاكل اجتماعية كثيرة، والتي اصبحنا الان نعاني منها ونعرفها كلنا ولكن ممنوع التحليل والنقاش ،فقط يجب الترهيب ،هذا ممنوع وذاك حرام دون الشرح لماذا.
لماذا الممنوع مرغوب؟؟؟؟ يجب ان يعرف الاباء انه حين تقول لطفل لا تلمس سخان الشاي وتضربه على يده فهو لا يعرف لمادا ضربته ويبكي ويعود ليجرب فيلمسه ، لماذا لكي يكتشف سبب المنع، فيحرق ويبكي وبعض الحروق الخطيرة تترك اثر طوال العمر، فمن هو السبب هنا الاب او الطفل،لا شك في انك تريد ان تقول الاب لأنه عوض ان يشرح للطفل ،قام بمنعه وضربه، المطلوب هنا انك تشرح للطفل ان سخان الشاي ساخن حتى وان طلب منك ذالك البحث وقراءة جميع كتب العالم  وتقنعه ان السخان ساخن حسب تفكيره الصغير ومستوى فهمه ،هنا سوف يقتنع بنفسه ويمكن تركه حر في حياته وأنت متأكد انه لن يفعل الشيء الذي اثبت له لماذا هو ممنوع.
وبدل من ان نقول ممنوع فلنقل نعم ممكن ولكن....



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق