رسالة من طبيبي نفسي الى شاب ادمن ممارسة العادة السرية

رسالة من طبيبي نفسي الى شاب ادمن ممارسة العادة السريةالحالة النفسية التي تنتابك من قلق وتوتر وعدم قدرة على التكيف وحالة الانطوائية والحزن، لا شك أن العادة السرية قد لعبت دوراً فيك؛ لأن العادة السرية تؤدي إلى نوع من الهزيمة الذاتية، أي أنها تهزم النفس ذاتياً، وهذا بالطبع يؤدي إلى عدم فعالية الإنسان من الناحية النفسية، وشعوره بالانطوائية والانعزال والحزن والقلق، وأنه لا يود التواصل مع الآخرين.
إذن عليك التوقف من هذه العادة السيئة ، وعليك أن تستغفر الله تعالى، وأن تسأله أن يعينك على التوقف عن هذه العادة، واملأ قلبك بحب الله، وحين تقوم بذلك لن يكون في قلبك وعقلك أي فراغ لمثل هذه الممارسات.

أيضاً بالنسبة لهذه الأعراض حين تتوقف عن ممارسة هذه العادة سوف ترجع الأمور بالتدريج إلى وضعها الطبيعي، وحتى تعجل بالشفاء وبالتحسن تناول أحد الأدوية المزيلة للقلق والتوتر، وهو علاج بسيط يعرف تجارياً وعلمياً باسم موتيفال Motival، تتناوله بجرعة حبة واحدة ليلاً لمدة أربعة أشهر.
وينصح أيضاً بممارسة الرياضة خاصة رياضة المشي أو الجري، فإنك سوف تجد فيها إن شاء الله تعالى  خيراً كثيراً، وضع لحياتك هدفا وآليات للوصول لهذا الهدف، فإن هذا يزيل الاكتئاب ويزل الحزن إن شاء الله تعالى، وعليك بعدم التردد في اتخاذ القرارات، وسيكون أيضاً من المفيد لك أن تدير وقتك بصورة إيجابية وبصورة فعّالة؛ لأن في ذلك خيراً كثيراً لك.
إذن: أرجو أن تطمئن، وأرجو أن تتوقف عن ممارسة العادة السرية السيئة القبيحة، لأنها قد جلبت لك الكثير من المشاكل، وسوف يأتي المزيد من هذه المشاكل إن لم تتوقف، فأرجو أن تتوقف وأن تستغفر ربك، وأن تتبع الإرشادات التي ذكرتها لك، وعليك باتباع ما ورد في الكتاب والسنة، وأنا على ثقة ويقين كامل  إن شاء الله تعالى  أن الأمور سوف تصبح أكثر إيجابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق