الأخطاء المتكررة في العلاقة الزوجية

 الأخطاء المتكررة في العلاقة الزوجيةقد تكون غالبية الزوجات تظنّ بأن كل الأشياء التي يفعلها زوجها خاطئة، لكنه من الصعب عليهنّ معرفة الأخطاء التي يرتكبونها هم أنفسهم، هذا الموضوع نخصصه للحديث عن الأخطاء التي قد ترتكبها المرأة وقد تؤدي إلى فشل العلاقة الزوجية بينهما، والتي تتلخّص فيما يلي:

لا يوجد قواعد للتشاجر ، حيث انه عندما تكونا أنتما الاثنين تريدون أن تتكلموا عن موضوع دون وجود فرص متساوية للتكلم والتحدث أو الشجار ذلك يبني حواجز بينكم انتم الاثنين، فلا يجب أن يكون أحدكم هو المسيطر على الموقف لا بد من تساوي الفرص في التحدث.
إسقاط اللوم ، فمن المهم أن تتحملي مسؤولية أفعالك، مشاعرك، كلماتك الخاصة، وقاعدة أخرى من الخلافات الزوجية أن تتحملي مسئولية مشاعرك وأفعالك و ترفضين أن تسقطي اللوم على زوجك.
استخدام أساليب تواصل قاسية ، وهذا يحدث عند إطلاق مسميات أو ألقاب في أثناء الشجار، والتي تبعد فورا بين الزوج و الزوجة، والأساليب القاسية من التواصل تبعد من التواصل بينك وبين زوجك ، وإذا لم تستطيعي قول كلمات جيدة وايجابية لزوجك اذن التزمي الصمت أثناء الغضب.
التحامل على زوجك بعد رجوعه من مشكلات العمل، حيث أنه بعد تعامله مع مشكلات العمل طوال اليوم، أنتي ببساطة تحمليه المزيد من المشكلات لحظة دخوله من باب البيت، التحامل على زوجك بالمشكلات يجعله يهرب بعيدا عنكِ، وببساطة الرجل لا يريد المزيد من المشكلات لحظة دخوله من الباب التي تتطلب حلها فورا.

العديد من الكلمات، ربما تدفعين زواجك للموت ، عندما تلقين فقرة أو مقالة عن سلبيات زواجك بدلا من التركيز على الايجابيات وربما جملة بسيطة قادرة على التواصل بشكل أفضل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق