فوائد" figues" التين في تخفيض مستواي الكولسترول والامساك والحساسية

التين قال تعالى : والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين .  سورة التين 

     التين يحتوى على العديد من المكملات الغذائية والعناصر الهامة التى يحتاجها الجسم، فهو عنصر غنى بفيتامين " B " وغيره من العناصر الهامة للانسان، ينصح العديد من الاطباء بتناول التين لاحتوائه على العديد من الفيتامينات كما سبق ذكرها اضافة اليها الكالسيوم و البوتاسيوم وغيرها من العناصر الغذائية الهامة ، فهو ايضا يعمل على تقليل الكولسترول فى الدم ،ويساعد على تنظيم الضغط وأيضا الحماية من سرطان القولون ،واليكم بعض المعلومات الخاصة بتناول التين صباحا :

      ينصح به الاطباء من يعانون فى زيادة فى الوزن ، لاحتوائه على العديد من الالياف ،والتى تشعرك بالشبع ،بالإضافة انه يمنع تحفيز الجلوكوز على التحول الى دهون مما يقلل من الوزن .
كما سبق وان اوضحنا انه يعمل على تخفيض الكولسترول فى الدم ،نتيجة لاحتوائه على العديد من الالياف خاصة البكتين مما يخفض من الوزن مما يعمل على تقليل الكولسترول فى الدم .
التين ثمرة غنية بحمض الكلوروجينيك ، والذى يعمل على تحسين المناعة وحماية الجسم من مسببات الحساسية ، لذلك يعد التين مصدر هام للتخلص من الحساسية فهى ثمار شديدة القلوية .
يساعد على تعزيز حركة الامعاء ،مما يمنع الامساك .
مصدر هام للحصول على الكالسيوم ، فهو يحتوى على ما يقرب من 79 ملغ من الكالسيوم مما يساعد على حماية العظام ،ويحتوى ايضا على الماغنيسيوم ونسبة قليلة من الفسفور ، كل هذه العناصر تعمل على تقوية العظام .
يقلل من الاصابة بخطر الامراض السرطانية ،والالتهابية المزمنة .
يزيد من كفاءة الجهاز الهضمى .
كل هذه الفوائد على سبيل التوضيح لا على سبيل الحصر فاللتين فوائد عديدة يجب الاهتمام بها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق