اضرار فرقعة الأصابع

 اضرار  طقطقة الأصابع     طقطقة الأصابع، هذه العادة التي تسبب المتاعب مع مرور الزمن ، فالنتائج السيئة لطقطقة الأصابع لن يلاحظها أحد بسرعة مباشرة، بل إنها تنتج من تكرار هذا السلوك باستمرار، ولكن كثيرون هم من يطقطقون أصابعهم، و يفعلون ذلك في حالات الغضب أو الانفعال، أو لمجرد التسلية، وقد تصبح هذه العادة جزءا من سلوكياتهم التي يصعب تغييرها.
        و أكدت دراسة قام بها فريق من أطباء الأشعة ، أضرار عادة فرقعة الأصابع على الصحة ، فقد أوضح الباحثون أن من اعتادوا على طقطقة أصابعهم ، يتعرضون لأضرار بالغة في مفاصل الأصابع ، فهناك سائل كثيف بين المفاصل مهمته حماية هذه المفاصل من الاحتكاك بعضها ببعض ، فضلاً عن الدور الذي يؤديه في امتصاص الصدمات ، ومن ثم فعند طقطقة الأصابع تسحب أو تلوي المفاصل وتحركها خارج موضعها الطبيعي ، وبتالي يتعرض هذا السائل للضغط والتمدد ، فينتج عن ذلك تجويف أو فراغ في السائل ، فتتكون فقاعات غازية تكبر وتنفجر بسرعة.
      ويقول  الأطباء ان فرقعة الاصابع تؤدي إلى ارتجاف اليد أثناء حمل أي شيء ،  نتيجة الإصابة بخلل مزمن في المفصل فتجعل الشخص غير قادر على تحريك يده بطريقة سليمة.

     كما ان الادمان على طقطقة الأصابع يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة ، و تشوه جمال الأصابع على المدى البعيد حيث تصبح الأصابع أكثر ضخامة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق