مصادر مدهشة للحصول على المغنيسيوم

يرتبط  عنصر المغنيسيوم ارتباطا وثيقا في تنمية عظام الأطفال و كثافتها، إلى جانب عنصر الكالسيوم  الضروري، و الداخل  بشكل رئيسي في بنائها، و وفقا لدراسة أجريت على مجموعة من الأطفال في واشنطن، في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قام الباحثون بجمع معلومات حول عاداتهم  الغذائية لتحديد الكالسيوم، و امتصاص المغنيسيوم، و على الرغم من عدم تناولهم لأي نوع من الفيتامينات أو المعادن، إلى أن الباحثين استطاعوا التنبؤ بمحتوى عنصر المغنيسيوم الموجود في عظام هؤلاء الأطفال و الداخل في نموها بشكل أكبر من عنصر الكالسيوم.

ما هي المصادر الغذائية التي يمكنها إمداد الجسم بالمغنيسيوم؟
الخضراوات الخضراء و الورقية: يحصل الجسم على المغنيسيوم و بكميات كبيرة عند تناوله الكثير من الخضراوات الخضراء، و خاصة  الورقية منها،  كالسبانخ، و الكرنب، و الملفوف، و وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن كوب واحد من السبانخ يوفر 157 ملغرام من المغنيسيوم ، بالإضافة إلى أن كوب واحد من الملفوف المطبوخ يوفر ما يقارب ال 12 ملغرام من نفس العنصر.
البذور: تعتبر البذور مصدرا جيدا للمغنيسيوم، كبذور اليقطين، و الكتان، و بذور السمسم، و بذور عباد الشمس.
الشوكلاتة الداكنة: تعد الشوكلاتة الداكنة من الأغذية الغنية بالمغنيسيوم, بحيث تحتوي كل أوقية, أو أونصة على 100 مليغرام من المغنيسيوم.
اللوز: يعتبر  اللوز منجما  غنيا بالمغنيسيوم، لاحتوائه على 84 مليغرام من عنصر المغنيسيوم للحبة الواحدة, و بالرغم من احتوائه على هذه الكميات الهائلة من هذا العنصر، إلا أنه يعتبر مصدرا جيدا للسعرات الحرارية و الدهون.
العدس: يحتوي العدس على نسبة عالية من المغنيسيوم، بحيث يوفر كوب واحد من العدس، ما يقارب ال 70 مليغرام من المغنيسيوم، أو ما يعادل 20 بالمئة من القيمة الغذائية.
الموز: تحتوي العديد من الفواكه على عنصر المغنيسيوم، فالموزة الواحدة مثلا توفر 32 ملغرام منه عند تناولها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق