الحركات الجسدية التي تفضحك امام الناس

الحركات الجسدية التي تفضحك امام الناسقد تساهم حركاتنا الجسدية العفوية و اللاإرادية في فضح حالتنا الحقيقة التي نرغب في أغلب الوقت كتمها وإخفاءهاوفي هذا الموضوع ، نقدّم لك مجموعة من الدلالات لإتقان لغة الجسد واكتشاف الحركات التي تخون الأغلبية الساحقة من الناس، والتي أبرزها هي:

 كتف اليدين: رغم أنّ هذه الحركة أكثر تحفّظاً من ارتجاف الساق إلا أنّها تكشف عنك الكثير، قد تعني أنّك شخص غير مستعدّ للإفصاح عمّا يخالجه بسبب الخجل أو انعدام ثقته بمن يسمعونه، وقد تعني بكلّ بساطة أنك لست معني بالحديث الدائر، حاول السيطرة على هذه الحركة التي قد يتلقّاها الآخرون بشكل سلبي وكأنّك تقلل احترامهم.
 قضم الشفتين: لقضم الشفاه معنيين مختلفين، إمّا التوتّر والارتباك وحالة من الخوف إمّا قد تعني أنّك معجبة جداً بالشخص الذي تشاطرينه الحديث وفي كلتي الحالتين تفضح حقيقتك.
 ارتجاف الساقين: نتيجة التوتر والارتباك قد ترتجف ساقك بشكل لاإرادي ما يكشف حالتك أمام من تحاولين السيطرة على نفسك أمامه. وهذه الحركة الشائعة بين الناس، غالباً ما تفضحك في مقابلات العمل أو في المواجهات المحتدمة مع الآخرين، ورغم صعوبة السيطرة عليها، فهذا لا يعني أن تستسلم لها أو ألا تحاول إخفاء ساقك بطريقة ذكية.     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق