كعكة تتسبب في موجة من الغضب و انتقادات في النمسا

كعكة تتسبب في موجة من الغضب و انتقادات في النمسالم يكن الخباز "توماس كاينبور" يتخيل أو يتصور أن كعكة "11سبتمبر"، التي صنعها في أحد المخابز بالعاصمة النمساوية "فيينا"، ستثير كل هذا السيل من الإنتقاذات والغضب في كل أرجاء النمسا.

الكعكة التي تصور الأحزاب الرئيسية في النمسا على أنها برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ويتعرضون لهجوم من طائرة تمثل أحزاب ألمعارضة، أثارت العديد من الإنتقاذات لعل أبرزها ما كتبه أحد المنتقدين على موقع صحيفة "أويته" ذات الانتشار الواسع والتي سلطت الضوء على الكعكة الفريدة من نوعها حيث قال "من السخرية أن خبازا ليس لديه أي ذوق"، في حين أعتبر آخر أن هذه الكعكة "تحريض على الإرهاب".
كل هذا لم يمنع الخباز "توماس كاينبور" من الدفاع عن كعكته التي أعتبرها تمثل تعليقا سياسيا مشروعا، حيث قال في تصريح لوكالة "رويترز" للأنباء:"استلهمت فكرة الكعكة من تاريخ الهجوم على برجي مركز التجارة العالمي في الولايات المتحدة بطائرة مختطفة في 11 سبتمبر 2001 فيما ستجرى الانتخابات المحلية هذا العام بالنمسا في 11 أكتوبر".
جدير بالذكر أن  الحزب "الاشتراكي الديمقراطي" وحزب "الشعب" المحافظ يهيمنان على المشهد السياسي منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية في النمسا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق