نقود من نوع خاص

نقود من نوع خاص     يستخدم الناس في الهند الشرقية، ثورا يدعى "الغايال" كوسيلة للدفع،حين يقبضون على الغايال حيا، يستخدمونه لتسديد الضرائب و الغرامات،وكذالك ثمن الزواج من امرأة يحدد بعدد "الغايال".

دراسات علمية ....و الفوارق الجنسية وما يميز الذكور عن الاناث

الفوارق الجنسية       يتوجه علم النفس الفارق، الى دراسة السمات الرئيسية للجنسين،وما يمكن ان يميز كل جنس ويكون علامة فارقة تفرق بين الاناث والذكور،ويولي علماء النفس الكثير من العناية للفوارق الفكرية لسهولة قياس الذكاء واختباره،إلا ان الفوارق الاخرى لم يكن لها هذا النصيب،وللعوامل البيولوجية والثقافية دورهما في الفوارق،وفي الكثير من الحالات يشق على الباحث ان يفصل بينهما ويحدد عمل كل منهما.

علاقة اصبع القدم الصغير بالقلب والكبد

علاقة اصبع القدم الصغير بالقلب والكبدنعاني من حين لآخر من ألم مجهول المصدر في الكبد أو القلب ونعجز عن إيقافه ،واليوم سنقدم لكم معلومة علمية رائعة تساعد على إخفاء ألم القلب أو الكبد بحركة بسيطة تقوم بها هذه الحركة هي عبارة عن مسك الإصبع الأصغر في قدمك ثم البدأ بفركه مع حركة دائرية خفيفة جداً قم بهذا العمل لمدة نصف دقيقة 

مراكش المدينة الاولى عالميا في مجال السياحة

     صنف الموقع العالمي المتخصص في الأسفار " tripadvisor " مدينة مراكش عاصمة السياحة في المغرب، كأول وجهة سياحية جديدة في العالم لعام 2015، بحسب ما نشرته صحيفة الأحداث المغربية .

فوائد الزواج من فتاة الثلاثين

الزواج   الفتيات في هذا العصر لسن مثل فتيات الزمان الاول، كما هو الحال مع الفتيان أيضا و هنا اورد بعض النقاط التي قد تشجعك لاتخاذ قرار للزواج من فتاة الثلاثين:

هل انت شرير؟هل يولد الناس أشراراً؟

هل انت شرير؟هل يولد الناس أشراراً؟
لماذا يكون بعض الناس أنانيين ومخادعين وقُساة بصورة مفرطة؟ الصحفي "ديفيد روبسون" يطرح هذا السؤال على عالم خاص في أعماق أكثر جوانب العقل البشري غموضا.

اول قُبلة في التاريخ

اول قُبلة في التاريخ      تروي بعض الأساطير أن حواء حين كانت وآدم في الجنة، استلقت تحت شجرة "وربما كانت الشجرة المحرّمة" ونامت، فحطت على شفتيها نحلة كما تحط على زهرة، لِ"تمتص شهد الرّضاب"، كما عبّر الشاعر الفارسي عمر الخيام، فأفاقت حواء، وابتسمت ابتسامة رقيقة لتتيح للنحلة المزيد من المص، وكان آدم يراقبها، فغار من النحلة، وكشّها، وانحنى على حواء، وحط شفتيه على شفتيها كما فعلت النحلة، فارتاحت حواء لهذه الملامسة الشفاهية، التي كانت القبلة البريئة الأولى في تاريخ البشرية.

اكل البقر والحشرات والنمل والتماسيح

إن تناول الحشرات عادة قد تصيبنا بالقرف والاشمئزاز ولكنها بالنسبة لمعظم الشعوب تعد مصدراً غذائياً أساسياً ومعتاداً، غير ان ما يجعل الامور منطقية  نوعا ما  هو ان تقززنا مما يأكلون لا يساويه سوى تقززهم مما نأكل نحن "خصوصا حين يتعلق الامر بالضب والجراد وأقدام الغنم" .

ساعة الفيل

ساعة الفيل       من أعظم اختراعات الجزري و أكثرها شهرة وهي عبارة عن اختراع اسلامي من العصور الوسطى بواسطة العالم الجزري و هي عبارة عن ساعة مائية على شكل فيل ضخم بالاضافة

حقائق عن الرجل والجنس يجب ان تعرفها المرأة

حقائق عن الرجل والجنس يجب ان تعرفها المرأة    يؤدي الجهل بالثقافة الجنسية كما في أي ثقافة أخرى  إلى السقوط  في أخطاء كثيرة، قد يكون بعضها مدمراً، فالذين لا يملكون مثلاً ثقافة صحية، يكونون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض أكثر من غيرهم، وبسبب ضعف  ثقافتهم الصحية يهملون العلاج فتسوء حالتهم، وقد يستخدمون علاجاً شعبياً ينصح به غير المتخصصين فيصابون بأمراض أشد حدة وخطراً، والذين لا يملكون الثقافة العلمية تخدعهم الظواهر ويصدقون الأكاذيب والخرافات والدجل، غير أن الأخطاء الناتجة عن إهمال الثقافة الجنسية تكون أعمق أثراً من غيرها لارتباطها بالعلاقات الحميمة في التشكيل الأسري.

الأفلام العالمية بالمغرب

الأفلام العالمية     وان كانت مدينه "ورزازات" قد كرست عبر السنوات نفسها كفضاء لتصوير افلام هوليوديه شهيرة، فان السلطات المشرفه علي القطاع تتطلع الي توسيع جاذبيه البلاد في مناطق اخرى، ورفع التنافسية التي باتت محتدمة مع تهافت دول اخري علي تقديم تسهيلات وحوافز اكبر لاستقطاب "رساميل" السينما العالميه.

ولا يعد التصوير الاجنبي بالمغرب واجهه لخلق فرص الشغل المباشر للتقنيين و"الكومبارس" ومتعهدي الخدمات اللوجستيه فحسب، بل ايضا قناة لترويج الصوره السياحية المتنامية للبلاد التي يزورها سنويا اكثر من عشره ملايين سائح، وبوصفه مدرسه غير نظاميه لتكوين مهنيي الفن السابع في المغرب وشحذ مهاراتهم عبر الاحتكاك بتجارب دوليه متقدمه.
وجاءت المعطيات التي كشف عنها المركز السينمائي حديثا وهي المؤسسه المشرفه علي قطاع السينما بالمملكة المغربية لتعزز مناخ التفاؤل بمستقبل حركه تصوير الانتاجات العالميه داخل فضاءات توفر مناظر طبيعيه متفردة وبني استقبال مجهزه.

العادة السرية من النواحي النفسية

العادة السرية     مما لاشك فيه أن الأمور الجنسية في مجتمعاتنا تحاط بالسرية والكتمان، ويجري الحديث عنها بلغة غامضة وتعبيرات غير مباشرة .. كما أنها ترتبط بالجهل والخرافة ونقص المعلومات.. وهذا جزء من تخلف الوعي الصحي العام وتخلف الوعي الجنسي بشكل خاص.

عندما تتعرض الفتاة للاغتصاب لا ينبغي لها أن تقاوم

الاغتصاب    في الهند بتاريخ  16 من ديسمبر كانون الأول 2012، ذهبت فتاة تبلغ من العمر 23 عاما لمشاهدة الفيلم السينمائي "حياة باي"، بصحبة صديقها، وفي الساعة الثامنة والنصف مساء ركبا الصديقان حافلة خارج الخدمة، على متنها 6 رجال خمسة بالغين وسادس صغير السن، بعدها ضرب الرجال الصديق وتناوبوا اغتصاب الفتاة، قبل أن يهاجموها بقوة مستخدمين آلة حديدية.

ختان الرجل ومــــرض الايــــدز


     أظهرت دراسات حديثة أهمية الختان في تقليل خطر الإصابة بفيروس الايدز بنسبة النصف، حيث بينت ذلك دراسة أجريت سنة 2006 في أفريقيا. وقد أقرت منظمة الصحة العالمية في مارس 2007 الختان رسمياً كوسيلة للوقاية من مرض ألايدز، كما طالب خبراء صحة من جنوب إفريقيا في شهر حزيران 2007 بإعداد برنامج للختان الجماعي، بعد أن أظهرت الدراسات أن الختان يقلص من معدل الإصابة بالفيروس المتسبب في الإيدز بنسبة 60% حيث أن الدعوة ركزت على المواليد الذكور الجدد في المستشفيات العامة في جنوب أفريقيا.

كيف ستبدو الحواسيب في عام 2020

الحواسيب
     كيف ستبدو الهواتف الذكية والحواسيب بعد عشرة أعوام من الآن ؟ كيف ستبدو الآلات الالكترونية التي نستخدمها الآن في عام 2020 ؟ يصعب الجواب على هذا السؤال خاصة  أن التطور التكنولوجي يحدث بسرعة كبيرة.

المــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأة

المرأة     كان سماح الاسلام بتعدد الزوجات السبب الرئيسي الذي جعل الغرب يتهم الاسلام بإذلال المرأة والإنقاص من شأنها،اذا عالجنا هده المسالة من الناحية التاريخية،وقارنا بين وضع المرأة قبل محمد صلى الله هليه وسلم و وضعها بعده، فأننا سنرى بشكل واضح ان هذه التهمة تهمة خاطئة تماما ،كانت ترتيبات الزواج في فترة الجاهلية قبل الاسلام رخوة وطليقة الى حد كبير لا تكاد تلاحظ، كان ينضر الى النساء على انهن شيء اكثر قليل من الاثاث تتم معاملتهن كما يحلو للآباء و الازواج، ولم يكن للبنات حق في الميراث،وكان كثر من البنات المولودات يدفنّ احياء.

فوائد ارتداء سوار من النحاس

فوائد ارتداء سوار من النحاس    إن ارتداء أساور النحاس من أجل الفوائد الصحية له تاريخ طويل, حيث تم استخدامه من قبل الفراعنة, و على الرغم من أن استخدام هذه الأساور شائع كثيرا, إلا أن المعلومات الطبية حول الفوائد المترتبة عليها ليست كثيرة, في الغالب يتم استخدام هذه الأساور لمعالجة أمراض المفاصل, و الجدير بالذكر بأنه لا يوجد مضاعفات جانبية لاستخدام أساور النحاس, إلا في حالات نادر, حيث يوجد بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية لهذا المعدن, و للتعرف أكثر على استخدام هذه الأساور, في ما يلي أبرزها.

نسب الملوك العلويين بالمغرب

نسب الملوك العلويين الشريف بالمغرب     الملك محمد السادس بن الملك الحسن الثاني، وأخوه الامير عبد الله ولدا الملك محمد الخامس بن السلطان يوسف، واخوه عبد الحفيظ وعبد العزيز هم اولاد السلطان الحسن بن السلطان محمد بن السلطان عبد الرحمان بن السلطان هشام مع اخيه سليمان، ولدا السلطان محمد بن السلطان عبد الله مع اخيه احمد الذهبي ولدي السلطان إسماعيل مع اخويه الرشيد ومحمد،هم أبناء السلطان الشريف بن الشريف علي المتوفى سنة 1069هـ ودفين مراكش ،بن الشريف الحسن بن الشريف محمد بن الشريف علي بن الشريف يوسف بن الشريف علي بن الشريف الحسن بن الشريف محمد بن الشريف الحسن الذي دخل المغرب في مطلع القرن السابع الهجري بن الشريف قاسم بن الشريف محمد بن الشريف ابي القاسم بن الشريف محمد بن الشريف الحسن بن الشريف عبد الله بن الشريف ابي محمد بن الشريف عرفه بن الشريف الحسن بن الشريف ابي بكر بن الشريف علي بن الشريف الحسن بن الشريف احمد بن الشريف إسماعيل بن الشريف محمد النفس الزكية بن امام الفقهاء عبد الله الكامل المحض بن امام التابعين الحسن المثنى ابن الإمام الحسن السبط بن امير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليهم السلام.

ﻗﺼﺔ ﻭﻓﺎﺓ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ

ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ     ﻭﺻﻠﺖ ﻟﻠﺴﻠﻄﺎﻥ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ ﺃﻧﺒﺎﺀ ﺃﻥ ﻣﻠﻚ " ﺍﻟﻬﺎﻳﺴﺒﺮﺝ ﺃﻏﺎﺭ" ﻋﻠﻰ ﺛﻐﺮ ﻣﻦ ﺛﻐﻮﺭ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﺮ، ﻭﺃﻣﺮ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﺑﺘﺠﻬﻴﺰ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻭﺍﻹﻋﺪﺍﺩ ﻟﻠﺤﻤﻠﺔ ﺍﻟـ 13 ﻟﺤﺼﺎﺭ ﺣﺼﻦ "ﺳﻜﺪﻭﺍﺭ"، ﻭﺃﺻﺮ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﺃﻥ ﻳﺨﺮﺝ ﺑﻨﻔﺴﻪ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ ﻭﻧﺼﺤﻪ ﻃﺒﻴﺒﻪ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﻌﺪﻡ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻹﺷﺘﺪﺍﺩ ﺍﻟﻨﻘﺮﺱ ﺑﻪ ﻓﻘﺪ ﻛﺎﻥ ﻻﻳﻘﻮﻯ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺸﻲ ﻭﻻ ﺭﻛﻮﺏ ﺍﻟﺨﻴﻞ، ﻓﻜﺎﻥ ﺟﻮﺍﺏ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ ﺍﻟﺬﻯ ﺧﻠﺪﻩ ﻟﻪ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ:

نداءات الغرب لمكافحة الإدمان على الأفلام الإباحية

الإدمان على الأفلام الإباحية    ما أكثر الأمراض التي عالجها الإسلام بتعاليمه العظيمة، ففي كل أمر مصلحة ومنفعة، وفي كل نهي ضرر وخطر ومفسدة، وهذه الحكم لم تتضح دفعة واحدة، بل تكشفها لنا الأبحاث كلما تقدم العلم ولذلك تتجلى عظمة الإسلام من خلال تعاليمه وفوائدها طبياً ونفسياً، وربما نعلم كيف حرَّم الإسلام الفواحش، ورأينا النتائج المدمرة لممارسة الزنا والشذوذ وعلى رأسها داء الإيدز.

الغاية تبرر الوسيلة

الغاية  تبرر الوسيلة      هل تدرك انك حينما تستعمل عبارة "الغاية تبرر الوسيلة" فانك تتكلم عن مبدأ الفيلسوف الايطالي"نيكولا ميكيافليي" وهو اول من اسس هذا المبدأ ليبرر قهر الحاكم للشعوب و قمع الاضطرابات الشعبية وكان يؤمن باستخدام كل الوسائل في الصراعات السياسية ،  حيث تحدت عن هدا المبدأ في كتابه الشهير"الأمير" اللذى رصد فيه مبادئه المنافية للدين والأخلاق .

لا تنسى شرب الماء

الماء  لا تنسى شرب الماء فعدم حصول الجسم على كمية الماء اللازمة لمدة من الزمن يعني عدم تخلص الجسم من السموم الناتجة عن التلوث الغدائي او الهوائي بشكل يؤثر سلبا على وظائف اعضاء الجسم كاملة

الرجل يفضل الارتباط بالفتاة المعقدة عاطفيًا

دائما ما تكون المرأة المعقدة عاطفيا هي الأصدق في مشاعرها على الإطلاق، وفي هذا التقرير المنشور في الموقع الأمريكي “yourtango” نقدم مجموعة من الأسباب التي تجعل الرجل يفضل الارتباط بالفتاة المعقدة عاطفيًا.

معادن مستخدمة في علاج عدة أمراض متنوعة

معادن مستخدمة في علاج عدة أمراض متنوعة
      عرفت بعض المعادن قديما بقدرتها العلاجية، كالذهب والفضة و النحاس, بحيث استخدمها الكثيرون في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المختلفة والتي قد يصعب إيجاد حلول لها عن طريق تطبيق بعض اللوائح المعدنية إلى أجزاء مختلفة من الجسم تدعى بالمعالجة الفلزية أو المعدنية، بحيث ينتج تيار كهربائي لا يكاد يرى بالعين المجردة لدى ملامسة المعدن للجلد، الأمر الذي يؤثر على تدفق الطاقة في الجسم،وهذه بعض أنواع المعادن التي تستخدم في علاج بعض الأمراض .

القبلة وصحة الإنسان

القبلة      من الشائع أن التقبيل يطيل عمر الإنسان، فهو عامل مهم لتخفيض التوتر وضغط الدم، ويشير أطباء الأسنان إلى أن التقبيل مفيد للأسنان، فهو يزيد إفراز اللعاب في الفم مما يساعد على التخُّلص من بقايا الطعام وتخفيض الحموضة في الفم دفعا للتسوّس، وفي دراسة قام بها الدكتور "آرثر زابو" وعلماء نفس ألمان، تبين أن الأزواج الذين يقبِّلون زوجاتهم قبل مغادرتهم صباحاً إلى العمل هم أسعد وأفضل صحة وأعظم إنتاجاً، ويمكن أن يعيشوا عمرا أطول.  .تطور القبلة عبر الزمن

تطور القبلة عبر الزمن

تطور القبلة عبر الزمن
        قال الباحث "جوردون جالوب  Gordon Galob "أن التقبيل تطور على مدار الزمن ليصبح جزءاً مهماً من عملية التواصل الحميمي بين الجنسين، وهناك سبب تاريخي دفع إلى هذا التباين في موقف الرجل والمرأة من التقبيل، فأصل نشوء القبلة كما يقول الباحث جالوب:

الحب ونتائج دراسات علمية خطيرة

الحب
    قام باحثون بإخضاع "ظاهرة الحب" وأعراضه للبحث والدراسة العلمية، وكانت النتيجة أن آلام الحبّ تتشابه كثيراً مع أي مرض عضوي، بل إنها قد تقود إلى الموت أحياناً، ولكن ما لم يكن في الحسبان هو أن يثبت العلم بالتجربة العملية والمخبرية خطورة العشق والهيام واتباع هوى النفس، والمقصود هنا "بمرض الحب" أي الذي لا يستطيع أي عقار التغلب على أعراضه، والمتمثل في آلام العشق ومعاناة الفراق بين الأحبَّة وما يصاحب ذلك من سهَر وأرَق وغيرها من الأعراض النفسية والجسدية. 

نصائح لتتمتع بذكــــــــــــــاء وذاكــــــــــــــرة أفضل

نصائح لتتمتع بذكــــــــــــــاء وذاكــــــــــــــرة أفضل     أظهرت الدراسات أن تمرين الدماغ يمكن أن يساعد على اكتساب الذكاء ويعتقد بعض العلماء أيضاً بأنه يمكن أن يخلق "احتياطي إدراكي" يسمح للمرء بالبقاء حاد الذهن في مرحلة الشيخوخة ، ويمكن ممارسة تمارين ذهنية كل يوم عن طريق اتباع بعض النصائح التالية: